tinalai>試卷(2020/09/15)

外國文(含新聞書信撰寫與編譯)(阿拉伯文)題庫 下載題庫

109 年 - 109 外交特種考試_三等_外交領事人員類科阿拉伯文組:外國文(含新聞書信撰寫與編譯)(阿拉伯文)#90990 

選擇:20題,非選:3題
立即測驗 
我要補題 回報試卷錯誤
1.1 -ھدف مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة التنسیق والترابط بین دول الأعضاء في جمیع الى وحدتھا، فأي دولة مّما یلي لیست من أعضاء المجلس؟ المیادین وصولاً
(A) المملكة العربیة السعودیة
(B) سلطنة عمان
(C) دولة قطر
(D) الجمھوریة الیمنیة


2.2 -لمجلس الأمن في الأمم المتحدة 15 عضوا، أي دولة مّما یأتي لیست من أعضاء مجلس الأمن الدائمة ؟
(A) الیابان
(B) أمریكا
(C) روسیا
(D) فرنسا


3.3_____ -من أحد أھم وسائل حمایة البیئة .
(A) إلقاء النفایات في مصادر میاه الشرب
(B) كثرة استخدام المواد الكیمیائیة
(C) استخدام الماء كیف یشاء وإسرافھ.
(D) تجنب حرق العوادم الناتجة عن الوقود


4.4 -كان العرب البدو یسكونون في الخیام یرعون _____ ویرتحلون من مكان إلى آخر طلباً للماء.
(A) الماشیة
(B) السیارة
(C) الأولاد
(D) الأبیار


5.5 -استقبل_____ سلمان بن عبد العزیز فخامة الرئیس عبد الفتاح السیسي صباح الیوم.
(A) صاحب السمو الملكي
(B) خادم الحرمین الشرفین
(C) صاحب الجلالة
(D) صاحب السمو


6.6 -یقول المثل العربي: خیر الكلام ما _____ ودل.
(A) قل
(B) حلا
(C) كثر
(D) لھي


7.7 -تعد الدولة الإسلامیة إذا كانت نسبة المسلمین ما فوق 50 ،٪اختر مما یلي الدولة غیر الإسلامیة.
(A) جمھوریة بوركینافاسو
(B) جمھوریة إندونیسیا
(C) جمھوریة الكونغو
(D) جمھوریة القمر المتحدة


8.8 -أي عمل لیس من المھام والواجبات الدبلوماسیة؟
(A) جمع معلومات خارج البلاد لھا قیمة وجھة نظر بلاده
(B) الدفاع عن حقوق مواطنیھ الذین یقیمون خارج بلادھم
(C) بناء جسر المحبة والمودة بین البلدین
(D) الإستھزاء بالدولة المبتعثة فیھا


9.9_____ -ھو ارتفاع تصاعدي ومستمر لمستوى الأسعار في الاقتصاد نتیجة لانخفاض قیمة العملة.
(A) التضخم الاقتصادي
(B) التخفض الاقتصادي
(C) التدخل الاقتصادي
(D) التجرب الاقتصادي


10.10 -ما معنى كلمة الد ّجال لغویاً؟
(A) اللعّاب
(B) النّوام
(C) الصدّام اب
(D) الكذّ


11.11 -یتم منح الدبلوماسیین ممًرا آمنًا ولا یعتبرون عرضة لقضیة أو ملاحقة قضائیة بموجب قوانین البلد المضیف. ھذا یسمى ب:
(A) الحصانة الدبلوماسیة
(B) الحضانة الدبلوماسیة
(C) الدبلوماسي المحجوب
(D) الخفاء الدبلوماسي


12.12 " -تتألف ______ من الدول العربیة المستقلة الموقعة على ھذا المیثاق. ولكل دولة عربیة مستقلة الحق فى أن تنضم إلیھا، فإذا رغبت فى الانضمام، قدمت طلبا بذلك یودع لدى الأمانة العامة الدائمة، ویعرض على المجلس فى أول اجتماع یعقد بعد تقدیم الطلب." ھذه المواد تابعة لمیثاق أي من الآتي؟
(A) منظمة التعاون الإسلامي
(B) منظمة الدول المصدرة للنفط
(C) جامعة الدول العربیة
(D) مجلس التعاون لدول الخلیج الفارسیھ


13.13 -دراسة الحفریات ھي من أحد أعمال الباحثین في علم الآثار. مثلا لقد اكتشفوا جمجمة من أقدم ______في المغرب.
(A) الجماجم
(B) الأجمعجة
(C) الجمجمین
(D) الأجمعاج


14.14 -الحرب الأھلیة ھي حرب بین الشعوب من نفس الوطن. فخلال الحرب كثیر من المواطنین غیر المسلحین مجبورون ______ إلى بلد آخر.
(A) بالرجوع
(B) بالاستسلام
(C) بالجھاد
(D) باللجوء


15.15 -ھددت جمھوریة الصین الشعبیة الحكومة الأمریكیة أنھا ستقوم ______ وطرد السفراء الصینیین من أمریكا.
(A) بالانتقال
(B) بالانفصال
(C) بالانفیال
(D) بالانتقام


16.請依據下文回答第16題至第20題
 ثمة أعداد صغیرة من اللاجئین السوریین تعود إلى الوطن من لبنان، إلا أن عدد العائدین أقل من أن یخفف ما أصبح دینامیكیة متوترة بین اللاجئین ومضیفیھم. علاوة على ذلك، فإن لا المصاعب الاقتصادیة ولا التوترات المتنامیة مع اللبنانیین منحت زخما كبیرا لعملیة إعادتھم؛ فمعظم اللاجئین ما تزال تردعھم عن العودة الظروف الأمنیة في سوریا، وخصوصا تھدیدات التجنید الإجباري والاعتقال العشوائي. یبدو أن ھذا الوضع من غیر المرجح أن یتغیر طالما ظل نظام الأسد یحكم كما یفعل الآن. تمتلك دمشق المفتاح الذي یمكن أن یفتح عملیة عودة اللاجئین بأعداد كبیرة التي ترغب ھي وبیروت في حدوثھا. أما مدى سرعة حدوث تلك العودة فتعتمد بشكل كبیر على مسائل تحت سیطرة نظام الأسد، بما في ذلك، بین أشیاء أخرى، عدد اللاجئین الذین تقرر السماح لھم بالعودة؛ وكیفیة معاملتھا لأولئك الذین یعودون؛ وإلى أي حد تسمح للمنظمات الإنسانیة الأجنبیة بالوصول المستقل إلى العائدین ومدى المساءلة التي تفرضھا على المنظمات والمؤسسات المحلیة التي تنفذ برامج المساعدة الممولة خارجیا؛ وما إذا كانت ستتحرك نحو مصالحة وطنیة واجتماعیة بدلا من فرض سیطرتھا بالقوة. إلى أن یتم تقدیم إجابات مرضیة للاجئین وإلى حد ما للمانحین، فإن اللاجئین سیستمرون بالتوصل إلى تقییم مفاده أنھ لیس أمامھم خیار أفضل من البقاء في لبنان. وینبغي على المنظمات المانحة، والحكومات الراغبة بمساعدة لبنان، والقادة اللبنانیین أن یواجھوا ھذا الواقع وأن یحصلوا على الدعم الذي من شأنھ یستطیع مساعدة اللاجئین وجیرانھم اللبنانیین خلال المدة الطویلة من التعایش التي من شبھ المؤكد أنھا تنتظرھم في المستقبل.

【題組】16 -ما معنى "علاوة على ذلك"؟
(A) بالنسبة للسابق للسابق
(B) خلافاً
(C) بالإضافة إلى ذلك
(D) غیر ذلك


17.【題組】17 -ما الذي یمنع اللاجئین السوریین من العودة إلى سوریا؟
(A) الوضع الاجتماعي
(B) الوضع الاقتصادي
(C) الوضع الأمني
(D) الوضع الثقافي


18.【題組】18 -من الذي یمكنھ أن یؤثر بشكل كبیر على عودة اللاجئین إلى سوریا؟
(A) النظام السوري
(B) النظام اللبناني
(C) النظامین السابقین
(D) النظام التركي


19.【題組】19 -أي من المسائل التالیة لا تعتمد علیھ عودة اللاجئین إلى سوریا؟
(A) تعامل النظام السوري مع العائدین
(B) الدعم الخارجي الذي سیتلقاه العائدون
(C) نیة النظام السوري بإقامة مصالحة بعد عودتھم
(D) الدعم المادي الذي سیتلقاه العائدون من قبل النظام السوري


20.【題組】20 -لماذا یستمر اللاجئون السوریون بالبقاء في لبنان؟
(A) لأنھم یرغبون في ذلك
(B) لیس لدیھم خیار أفضل
(C) بسبب وضعھم الجید في لبنان
(D) بسبب سوء المعاملة التي یتعرضون لھا في لبنان


【非選題】
21.
一、請將下列阿拉伯文翻譯成中文:

【題組】1 -لم تكن السیاسة في الشرق الأوسط دائ ًما بھذا القدر من الاضطراب. في الواقع، فإن تاریخھا السیاسي المعاصر قد تناوب بین الاستقرار والتغییر السریع. أصبحت دول الشرق الأوسط كیانات ذات سیادة في منتصف القرن العشرین. معظم مواطنو المنطقة مھددون من قبل حكم الأنظمة الاستبدادیة، رغم فشل تلك الأنظمة في توفیر الأمن والازدھار والكرامة لشعوبھا، بدت مستقرة لعقود. ابتداء من دیسمبر 2010 وطوال عام 2011 ،واجھ المتظاھرون الدیكتاتوریین في جمیع أنحاء المنطقة، مطالبین بمزید من المساءلة، وأكثر مشاركة، وأقل فسا ًدا في حكمھم. بعد عقود في المنصب، سقط القادة من السلطة في بعض البلدان، بینما دخل البعض الآخر في حرب أھلیة في محاولة للتشبث بالسلطة. ضرب الاضطراب السیاسي أیضا الأنظمة الملكیة في المنطقة، حیث دعا المواطنون في تلك البلدان إلى تغییرات شاملة في قواعد اللعبة السیاسیة.


【非選題】
22.【題組】2 -على مدى عدد من السنوات، قام عملاء إیرانیون بتوجیھ من سلیماني بتجنید مقاتلین من المیلیشیات من دول أخرى (معظمھم من العراق وأفغانستان وباكستان) ونقلوھم إلى سوریا لدعم قوات الأسد في المعارك الرئیسیة. تلقى العدید من مقاتلي المیلیشیات تدریبات على ید عناصر من منظمة حزب اللھ اللبناني إما في قواعد عسكریة في إیران أو على الأرض في سوریا، وھي منظمة ساعد السید سلیماني في تطویرھا على مر السنین. عندما أصبحت القوات الإیرانیة والقوات المدعومة من إیران مقاتلین رئیسیین ضد داعش بعد أن سیطر التنظیم على ما یقرب من ثلث العراق في عام 2014 ،بدأ نشر صور تظھر سلیماني في ساحة المعركة متعب بشكل كبیرعلى وسائل التواصل الاجتماعي. حیث أنھا دت شائعات بأن سلیمانیً ول ا كان یحاول توسیع شھرتھ لخوض ترشح محتمل لرئاسة إیران، لكنھ ّ أنكرھم قائلا إنھ كان یرى نفسھ دائما مجرد جندي.

【非選題】
23.二、請以阿拉伯文申論以下題目,至少 300 字: 
中華民國如何於中東區域進行外交突破


懸賞詳解

國三公民上第二次

39.四張宣傳廣告單文宣如下:(甲)原價 50 元,特價 40 元(牛奶) (乙)同款商品,第 2 件半價 (丙)打折金抽抽樂,最少 9 折起 (丁)特殊季節口味限定。以上...

10 x

前往解題

109 年 - 109 外交特種考試_三等_外交領事人員類科阿拉伯文組:外國文(含新聞書信撰寫與編譯)(阿拉伯文)#90990-阿摩線上測驗

109 年 - 109 外交特種考試_三等_外交領事人員類科阿拉伯文組:外國文(含新聞書信撰寫與編譯)(阿拉伯文)#90990